تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية ميلة، من توقيف 5 أشخاص وحجز أربعة بنادق تقليدية الصنع، بالإضافة إلى كمية من مؤثرات العقلية بالمخرج الغربي لبلدية ميلة.

وحسب بيان أمن الولاية، فإن حيثيات القضية تعود إلى مراقبة روتينية لسيارة سياحية في حاجز أمني لفرقة البحث والتدخل بالمخرج الغربي لبلدية ميلة، كان على متنها خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 53 سنة، وبعد تفتيش المركبة عثر بداخلها على 04 بنادق تقليدية الصنع، 03 أحزمة حاملة للخراطيش، كمية من البارود قدر وزنها بـ 1.620 كلغ، و 112 كبسولة خاصة بذخيرة البنادق قطعة من المخدرات، وسيجارة ملفوفة بالكيف مهيأة للاستهلاك بالإضافة بالإضافة إلى 47 وحدة من المؤثرات العقلية وقارورة من السوائل المهلوسة، و رخصتي سياقة باسم أحدهم تحصل عليها عن طريق التزوير ليتم تحويلهم إلى مقر الفرقة.

وبعد التنسيق مع النيابة المختصة تم تفتيش مساكن المشتبه فيهم الخمسة الواقعة بإحدى بلديات جنوب الولاية، تم العثور على 505 وحدة من المؤثرات العقلية و ستة قارورات من السوائل المهلوسة بمسكن أحدهم.

وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم الخمسة أمام النيابة المختصة بميلة عن قضايا حيازة أسلحة من الصنف الثامن (بنادق) ذخيرة حية و من الصنف الخامس (بارود) بغرض البيع بطريقة غير مشروعة، ترويج المهلوسات و التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية.

مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى