" أوريدو الجزائر" و" نوكيا" يُحققان سرعة إرسال تُقدّر بـ 1 تيرابايت في الثانية
أعلن متعامل الهاتف النقال " أوريدو الجزائر " عن نجاحه بالشراكة مع شركة "نوكيا"، في الوصول إلى سرعة إرسال "لا مثيل لها" تقدّر بـ 2,1 تيرابايت في الثانية عبر الألياف البصرية خلال تجارب ميدانية لتكنولوجيا الاتصالات البصرية المبتكرة الأولى من نوعها في أفريقيا.
وأوضح بيان ‘’لأوريدو’’ تحصلت النصر على نسخة منه أن التجارب أجريت بين مدينتي الجزائر العاصمة وعين الدفلى، على مسافة تفوق200 كيلومتر، مشيرا إلى أن الإستغلال التجاري لهذه التكنولوجيا سيسمح في المستقبل القريب لـ ‘’ أوريدو ‘’ بالتقديم لزبائنه حلولا بقدرات عالية. يُعد هذا الإستغلال التجاري من بين أول الإستغلالات التجارية لتكنولوجية نوكيا المبتكرة التي تسمح لمزودي الخدمات بتحقيق أقصى قدر من الآداءات و من مرونة الألياف البصرية.
كما تمت الإشارة إلى أنه قد تم استخدام في هذه التجارب تجهيز PSS نوكيا 1830 الذي يساعد على تحسين شبكات الألياف البصرية لتلبية مطالب غير متوقعة لحركة الاتصالات.  
وتسمح تجهيزات شبكة النقل البصرية لمزودي الخدمات على غرار  ‘’أوريدو الجزائر’’، بتقديم خدمات متطورة للمشتركين.، كما تم استخدام تقنية أخرى تمكن من نقل إلى غاية خمس خدماتG  100 في كل بطاقة خط وتمكن مُزودي الخدمات بالوصول إلى قدرة أعلى.                                              ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى