تدمير ما  يقارب 5آلاف هكتار من الغابات وأكثر من 7 آلاف شجرة  
سجلت مديرية الحماية المدنية لولاية تيزي وزو  نشوب 321 حريقا منذ بداية شهر أوت و إلى غاية 15 منه عبر مختلف بلدياتها و قراها تسببت في إتلاف مساحات هامة من الغابات و الأحراش و الأدغال، كما دمرت 4 و 630 شجرة.و أوضح مدير الحماية المدنية لولاية تيزي وزو العقيد محمادية ابراهيم في حديثه مع “النصر”، أن الحرائق التي اندلعت عبر 62 موقعا في الولاية منذ بداية الشهر الجاري أتت على مساحة قدرها 582.50 هكتار من بينها 230.00 هكتار من الغابات و 138.50 هكتار من الأدغال و 214 هكتار من الأحراش، كما أتت النيران على 135 هكتارا من مساحات الأعلاف و دمرت 4 آلاف و 630 شجرة مثمرة أغلبها من الزيتون و التين.
 و أضاف ذات المسؤول أن متوسط الحرائق التي تندلع يوميا عبر تراب ولاية تيزي وزو تصل إلى 15 حريقا، مشيرا إلى أن جميع وحدات الحماية المدنية وضعت في حالة تأهب قصوى للتدخل السريع، مؤكدا على أن المساحات التي أتلفتها الحرائق جد هامة لم تسجلها الولاية منذ سنوات طويلة.
 و بحسب الأرقام التي كشف عنها العقيد محمادية، فإن تيزي وزو قد فقدت منذ شهر جوان و إلى غاية منتصف اوت الجاري مساحة قدرها  4753.82 هكتار من الغابات و الأدغال و الأحراش من بينها 1450.82 هكتار من الأشجار المثمرة بمعدل 72541 شجرة أغلبها من أشجار التين و الزيتون التي تعتبر ثروة هامة بالنسبة لسكان المنطقة الذين يعتمدون عليها كثيرا للاسترزاق. و كانت أثقل حصيلة سجلتها الولاية حسب محدثنا خلال شهر جويلية، حيث التهمت النيران 2656.50 هكتار من الغابات و الأدغال و الأحراش كما دمرت 67 ألف و 524 شجرة مثمرة.       سامية إخليف
وفاة شاب بصعقة كهربائية في عنابة
لقي، أول أمس، شاب مصرعه إثر إصابته بصعقة كهربائية سقط على إثرها من علو يزيد عن 10 أمتار، و ذلك ببلدية الشرفة في ولاية عنابة.
و حسب نشرية الحماية المدنية، فقد تدخلت مصالحها في حدود منتصف الليل، لأجل سقوط شخص بحي لعبيدي محمد، وعند وصول عناصر الإسعاف تم العثور على الضحية «ب.أ» 32 سنة ملقى على الأرض بالقرب من عمود كهربائي ذي التوتر العالي، و قد فارق الحياة بعين المكان، ليتم نقل جثثه إلى مستشفى عين الباردة. وأضاف المصدر ذاته بأن الضحية سقط من علو 12 مترا، مما تسبب له في حروق من الدرجة الثانية، و إصابات بليغة في أنحاء متفرقة من الجسم.  
ح.دريدح

الرجوع إلى الأعلى