وفـاة شـاب بغـاز أول أكسيد الكـربون بهنشيـر تومغـني في أم البـواقي
شهدت، نهاية الأسبوع المنقضي، مدينة هنشير تومغني في أم البواقي،  وفاة شاب اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون،  فيما تم انقاذ فتاة بقصر الصبيحي، كما سجلت ثماني حالات أخرى بباتنة والبرج  .
بهنشير تومغني، لفظ المسمى (م.ع.ر) 27 سنة أنفاسه داخل سكن والده ، ليتضح   بأنه استنشق كميات كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون المنبعث من الموقد ، وبقصر الصبيحي نجحت الحماية المدنية في إنقاذ الفتاة (هـ.ع) 20 سنة بعد اختناقها بغاز أول أكسيد الكربون داخل مسكنها بحي فنطازي محمد،  حيث نقلت للعيادة المحلية وهي في حالة إغماء.
 كما  تعرض 3 أفراد من عائلة واحدة تترواح أعمارهم بين عامين و 33 سنة للاختناق بغازات محروقة متسربة  كذلك من مدفأة المنزل الواقع بحي 140 مسكنا ببلدية برج الغدير، بالجهة الجنوبية الشرقية لولاية برج بوعريريج.
و قد تدخلت مصالح الحماية المدنية في حدود الساعة الثالثة و النصف  فجر أمس الأول، لتقديم الإسعافات الأولية للضحايا الذين وجدوا في حالات متفاوتة الخطورة   ، ليتم تحويلهم إلى مستشفى برج الغدير .
  مصالح الحماية المدنية لولاية باتنة تمكنت من إنقاذ عائلة تتكون من خمسة أفراد من الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، الذي كان ينبعث من جهاز تدفئة.
العائلة تقيم بحي كشيدة، وتتكون من الأب 33 سنة والأم 32 سنة وثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 18 شهرا و10 سنوات، والذين تم إسعافهم قبل تحويلهم إلى المستشفى الجامعي.
 وبمدينة القل في ولاية سكيكدة تسبب، أول أمس، تسرب للغاز بحي محمد الشيح بوسط مدينة القل، في حالة خوف  لدى سكان الحي و الأحياء المجاورة، قبل تتدخل مصالح سونلغاز و  تقطع التيار  عن عدة أحياء لتفادي أي حادث،و حسب مصدر مسؤول، فإن التسرب لم يخلف أي أضرار مادية .
مراسلون

الرجوع إلى الأعلى