أوقفت مصالح الأمن الخارجي ببلدية اليشير غرب ولاية برج بوعريريج، متهمين اثنين (ز-ع) 23 سنة، و(س-ج) 25 سنة، ينحدران من ولاية تيزي وزو، في قضية حيازة، و توزيع عملة وطنية مزورة.
وتعود تفاصيل القضية، حسب المعلومات المستقاة من مصالح الأمن الولائي، إلى قيام المتهمين بشراء بعض المقتنيات بأوراق مالية مزورة، تم اكتشاف أمرها من قبل صاحب المحل، حيث قام المتهم (ز-ع) بشراء وصل تعبئة شريحة الهاتف النقال من الضحية (م-ن) من محله المعد كمكتبة بشارع الحرية باليشير، بورقة نقدية من فئة ألفي دينار مزورة، كما قام المدعو (س-ج) بشراء مواد استهلاكية من محل المدعو (ح-م) الكائن بنفس الشارع، بورقة نقدية مزورة من فئة ألفي دينار .
و بعد تلقي مصالح الأمن لمعلومات حول محاولة المتهمين ترويج أوراق مالية مزورة، قامت بفتح تحقيق في القضية،  ما مكنها من توقيف المتهمين، و انجاز ملف قضائي ضدهما، ثم تحويله إلى النيابة المحلية.
وبتقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المنصورة، أمر بإيداع المتهم (س-ج) رهن الحبس المؤقت، فيما استفاد المتهم (ز -ع) من البراءة بعدما تبين أنه استلم الورقة النقدية المزورة من عند المتهم الأول دون علمه بذلك.                                      ع/ب

الرجوع إلى الأعلى