افتتاح أول حديقة مائية بعين مليلة في أم البواقـي
افتتحت، أمس، الحديقة المائية “السلامة بارك” أبوابها بمدينة عين مليلة، و هي التي تعتبر أول مشروع ترفيهي خاص يدخل حيز الخدمة بولاية أم البواقي، و ينتظر أن يستقطب المشروع عشرات العائلات المتعطشة لمثل هذه المرافق التي تفتقر إليها الولاية.
اليوم الأول من افتتاح الحديقة المائية المتواجدة على طول طريق الوزن الثقيل في شطره المؤدي لولاية باتنة وكذا لمدينة التلاغمة بميلة، عرف إقبالا نسبيا للعائلات التي خصصت لها الفترة ما بين الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء وبمبلغ مالي يقدر بألف دينار للفرد، فيما خصصت الفترة ما بين السادسة مساء والحادية عشرة ليلا للأطفال والشباب بقيمة مالية حددت بـ500 دينار للفرد.
المشروع الاستثماري الخاص الذي أشرف والي أم البواقي جمال الدين بريمي، أمس الأول، على وضعه حيز الخدمة، تزامنا مع الاحتفالات باليوم الوطني للسياحة، يتربع على مساحة 5 هكتارات وشيده صاحبه بن بوط في أشغال استمرت لنحو 5 سنوات، وهو الذي يوظف اليوم ما بين 20 إلى 25  عاملا، على أن يرفع قدراته في الأشهر القادمة لتوظيف قرابة 50 عاملا.
وتضم الحديقة المائية إلى جانب الألعاب المائية فندقا وقاعة حفلات ومسبحين، إلى جانب مطعم ويقدم خدمات مختلفة، ويسع في قدرته لاستقبال نحو ألف زبون يوميا.
و تترقب السلطات الولائية، استقبال مشروعين مماثلين قبل نهاية السنة الجارية على مستوى غابة بوزابين بعين مليلة و آخر بمدينة أم البواقي بجبل سيدي أرغيس، في إطار المشاريع التي تسيرها محافظة الغابات.  
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى