أخذ عينات من خزانات مياه المدارس الابتدائية ببلدية قسنطينة
رفعت مكاتب الصحة التابعة لمندوبيات ببلدية قسنطينة، عينات من خزانات المياه الموجودة على مستوى المدارس الابتدائية للتأكد من صلاحيتها، في حين أعطى «المير» تعليمة بالشروع في عمليات الترميم.
وذكرت مصادرنا بأن أخذ العينات من المياه يتم بشكل دوري في إطار التحضيرات العادية للدخول المدرسي، لكنّه تزامن في الموسم الجاري مع ظهور وباء الكوليرا في بعض ولايات وسط الجزائر. وأضافت نفس المصادر بأن العينات المأخوذة من المياه سترسل إلى مخبر الولاية من أجل التأكيد على خلوها من أيّ تهديدات على صحّة التّلاميذ، حيث شرعت العديد من المندوبيات في العملية على غرار مندوبية سيدي مبروك، التي تشرف على 19 مدرسة ابتدائية موزعة على عدة أحياء.
وأفادت ذات المصادر بأن رئيس بلدية قسنطينة اجتمع مع مندوبي المندوبيات التابعة له يوم الخميس الماضي، وأعطى تعليمات بالشروع في عمليات الترميم المرتقبة لمختلف المدارس، حيث ستتكفل البلدية بجزء من الأشغال الصغيرة، بينما سيوكل طلاء الواجهات وغيره من الأشغال الكبرى إلى المؤسسات العمومية البلدية، كما تمت مناقشة الإطعام والنقل المدرسيين وطرحت النقائص المسجلة في مختلف المدارس، فيما انعقد يوم أمس اجتماع آخر للوقوف على سير مشاريع المجمعات التربوية التابعة للبلدية واستُمع فيه للمقاولين من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي تعيق تقدمها.
ويُذكر بأن بلدية قسنطينة قد خصّصت غلافا ماليا معتبرا من أجل تهيئة الابتدائيات والمطاعم المدرسية في إطار التحضير للدخول المدرسي، كما أنّ العديد من الابتدائيات قد انطلقت بها الأشغال في وقت سابق، بحسب ما أكده للنصر من قبلُ مسؤولٌ بالبلديّة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى