وجبات ساخنة لفائدة 4 آلاف تلميذ ابتدائي بمندوبية التوت
يستفيد أكثر من 4 آلاف تلميذ في الطور الابتدائي من وجبات ساخنة خلال الموسم الدراسي للعام الجاري، بعد أن قامت بلدية قسنطينة بترميم مطعم مركزي على مستوى إحدى المدارس، في حين يرتقب استلام ابتدائية تجري إعادة بنائها، السنة القادمة.
وأفاد مندوب المندوبية البلدية التوت، لمين لرقط، في اتصال بنا، بأن مصالحه تشرف على 15 مدرسة ابتدائية، حيث ستتزود بوجبات ساخنة من مطعم مركزي أعادت البلدية ترميمه بشكل كلي، فيما أوضح لنا بأن عدد التلاميذ الذين سيلتحقون بالابتدائيات المذكورة يفوق 4300.
وأضاف محدثنا بأن البلدية قامت بهدم مدرسة بورصاص، التي تعود إلى العهد الاستعماري وأنجزت بتقنية الهياكل المعدنية على مستوى حي الصنوبر، حيث انطلقت عملية إعادة بنائها، ومن المتوقع أن تستلم خلال العام القادم، بحسب تأكيد نفس المصدر، في حين حوّل التلاميذ المسجلون فيها إلى مدرسة أخرى.
وقال المندوب بأنه تم أيضا إصلاح الكتامة في أربع مدارس بإقليم المندوبية، بالإضافة إلى الشروع في عملية طلاء الواجهات،  في حين يتم إصلاح المداخل وإجراء عمليات إعادة اعتبار لدورات المياه والقيام بأشغال الترصيص. وأضاف نفس المصدر بأن مهمة صيانة وترميم مدرستين أوكلت للمؤسستين العموميتين البلديتين «بروبكو» و»بروبراك»، في حين أوضح بأن بلدية قسنطينة تشمل على 138 مدرسة موزعة بمختلف أحيائها، كما أن الغلاف المالي المخصص لعملية الترميم ليس من البلدية فحسب، بل تساهم فيه عدة قطاعات.
وتجدر الإشارة إلى أن والي قسنطينة سبق وأكد في ندوة صحفية بخصوص الدخول المدرسي المرتقب يوم غد، بأن مصالحه أمرت مختلف البلديات بصيانة دورات المياه ومعاينة مياه خزانات المدارس للتأكد من صلاحيتها.                   س.ح

الرجوع إلى الأعلى