أعلنت مديرية التربية لولاية قسنطينة أمس، عن فتح توظيف 258 عاملا مهنيا من مستويات مختلفة، على أساس الاختبار المهني، فيما ستوزع المناصب على معظم بلديات الولاية.
وبحسب ما ورد في الإعلان، فإن عملية التوظيف تشتمل على 210 مناصب في رتبة عامل مهني من المستوى الأول بالتوقيت الكامل، والتي يشترط على المترشحين لها، التمتع بلياقة بدنية تتماشى والنشاط الواجب ممارسته، وتم تخصيص العدد الأكبر من المناصب لبلدية قسنطينة بعدد 82 منصبا، تليها مدينة علي منجلي ببلدبة الخروب بـ43 منصبا، ثم الخروب بثلاثين منصبا، بالإضافة إلى 18 منصبا على مستوى بلدية حامة بوزيان، فيما خصصت المناصب المتبقية لباقي بلديات الولاية، باستثناء بلدية مسعود بوجريو.
كما تضمن الإعلان، فتح منصب واحد لعامل مهني من المستوى الأول بتوقيت جزئي، و10 مناصب لعامل مهني من المستوى الثاني في وظيفة مساعد طباخ، والتي يشترط للالتحاق بها، إثبات حيازة شهادة التكوين المهني في الطبخ، وخصص 17 منصبا لوظيفة عامل مهني متعدد الاختصاصات، للمترشحين الحائزين على شهادات تكوين مهني، في الترصيص والتلحيم، أو الكهرباء والدهن والطّلاء والنّجارة.
وفيما يخص منصب عامل مهني من المستوى الثالث، فقد فتح 16 منصبا للمترشحين الذين يحوزون على شهادة الكفاءة المهنية أو شهادة التكوين المهني المتخصص، وخبرة مهنية مدتها 5 سنوات على الأقل في نفس التخصصات المذكورة سابقا، كما تشتمل عملية التوظيف، على 3 مناصب سائق، للمترشحين الحائزين على رخصة سياقة «صنف ب»، ومنصب واحد لعون وقاية من المستوى الأول، للمترشحين الذين يثبتون مستوى السنة الأولى من التعليم الثانوي، وتكوينا في الميدان أو خبرة مهنية مدتها سنة على الأقل، في منصب شغل عون وقاية. وانطلقت عملية إيداع الملفات، التي تتضمن عدة وثائق إدارية وشهادات، على مستوى ثانوية طارق ابن زياد بسطح المنصورة، حيث تتواصل إلى غاية 28 أكتوبر الجاري.
ع.م

الرجوع إلى الأعلى