توقيف 3 مشتبه فيهم بترويج المؤثرات العقلية بماسينيسا
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضـري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب، في ولاية قسنطينة من توقيف 3 أشخاص في عمليتين منفصلتين، للاشتباه في تورطهم في قضية حيازة المؤثرات العقلية دون رخصة لغرض المتاجرة، وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.  
واستنادا لما جاء في بيان صادر عن أمن ولاية قسنطينة، فإن وقائع القضية الأولى تعود إلى  انتباه دوريات راجلة لقوات الشرطة لشابين مشبوهين، حيث تم إيقافهما وإخضاعهما لعملية التلمس الجسدي الوقائي، ليُعثر بحوزة أحدهما على 21 قرصا من المواد شبه الصيدلانية، من نوع «ترامادول» و»دوليكا»، بالإضافة إلى خنجر من نوع «أوكابي» 3 نجوم، ومبلغ مالي يقدر بـأكثر من مليون سنتيم ونصف، ويرجح بأنه من عائدات الترويج، ليتم تحويلهما إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.          
أما وقائع القضية الثانية، فتعود إلى تلقي معلومات بخصوص  قيام أحد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية بأحياء المدينة الجديدة ماسينيسا، ليتم تحديد هويته ومكان نشاطه، حيث أوقف بعدها، وعُثر بحوزته على كمية من المؤثرات العقلية من نوع «كيتيل»، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ17 ألف دينار، يرجح بأنه من عائدات الترويج. وبعد الانتهاء من إنجاز ملفات إجراءات جزائية منفصلة في حق المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و26 سنة، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى