المؤسسات المصغرة لرفع القمامة بقسنطينة في إضراب
دخلت، أمس الاثنين، 32 مؤسسة مصغرة لرفع القمامة على مستوى بلدية قسنطينة في إضراب، و طالب أصحابها بتسديد مستحقاتهم، التي قالوا بأنهم لم يتلقوها منذ سنة كاملة، كما ناشدوا السلطات المحلية بالتدخل لتجديد العقود، فيما تنذر هذه الوضعية بتكدس القمامة على مستوى الأحياء و النقاط، التي تنشط هذه المؤسسات على مستواها.
و قام أصحاب المؤسسات المعنية، في ساعة مبكرة من صباح أمس، بركن شاحناتهم على مقربة من إحدى الحظائر التابعة لبلدية قسنطينة، و الخاصة بمؤسسة «بروبكو» بمنطقة «البوليقون» بحي بوالصوف، حيث أعلنوا بأنهم دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل، إلى غاية الاستجابة لانشغالاتهم، و طالبوا بتدخل السلطات المحلية من أجل تسوية وضعياتهم، المتعلقة أساسا، بتسديد مستحقاتهم، حيث أكدوا بأنهم لم يتلقوا أية أجور، منذ شهر ديسمبر 2017، و بالرغم من ذلك فقد واصلوا العمل، على حد تأكيدهم، على أمل تسوية وضعياتهم، خاصة أنهم كانوا يتلقون وعودا بذلك في كل مرة، على حد تعبيرهم.
و أشار المعنيون بأنه لم يتم تجديد عقودهم ، منذ بداية السداسي الثاني لسنة 2018، كما أنهم لم يستلموا رخص الأشغال منذ ذات الفترة، و على الرغم من ذلك لم يتوقفوا عن العمل، موضحين، بأنهم مهددون بفقدان مناصب عملهم، خلال السنة المقبلة، من خلال توزيع نقاط نشاطهم على مؤسسات أخرى.
و قد طالب المحتجون بتدخل السلطات الولائية، من أجل تسريع عملية تسديد المستحقات، من طرف الجهة المعنية، بالإضافة إلى تجديد عقود العمل لسنة جديدة، فيما أوضحوا بأن اجتماعا سيعقد الأربعاء المقبل، بين ممثلين عنهم، و كذا السلطات المحلية، و سيقررون على إثر ذلك، مواصلة الإضراب أو توقيفه، على ضوء النتائج التي سيخرج بها الاجتماع.
و قد اتصلنا بمدير مؤسسة «بروبكو» الذي وجهنا إلى رئيس بلدية قسنطينة، حيث حاولنا الاتصال بهذا الأخير، غير أنه تعذر علينا ذلك.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى