الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات وحجز 3 كلغ من الكيف
تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قسنطينة، من الإطاحة بعناصر شبكة وطنية مختصة في ترويج المخدرات وحجز 3 كلغ من الكيف، مع استرجاع سيارتين ذات هيكلين مزورين.
تفاصيل القضية، بحسب ما جاء في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية قسنطينة، تعود إلى تاريخ 14 ديسمبر الفارط، عندما تحصل عناصر الفرقة على معلومات تفيد بقيام مجموعة من المشتبه فيهم بعقد صفقة بيع مخدرات، ليتم الترصد لهم وتوقيفهم على مستوى إحدى مداخل مدينة قسنطينة ويتعلق الأمر بـ 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و64 سنة، كانوا على متن مركبتين من نوع «سيتروان بيكاسو» و «بيجو بارتنير».
وقد تم ضبط 3 كلغ من الكيف المعالج مقسمة إلى 33 صفيحة بحوزة الموقوفين، إلى جانب عدد من الهواتف النقالة وشرائح هاتفية مقيّدة بأسماء أشخاص آخرين ومبلغ مالي، ومواصلة للتحقيقات المعمقة لعناصر الضبطية القضائية، تبين أن هيكلي المركبتين المحجوزتين مزوران.
الموقوفون تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، عن قضايا تسيير وتنظيم شبكة إجرامية تنشط في مجال ترويج المخدرات، حيازة وتخزين المخدرات من أجل البيع، الشراء من أجل البيع، نقل وتوزيع وتسليم المخدرات بطريقة غير مشروعة باستعمال وسائل نقل ووسائل اتصال في إطار جماعة إجرامية منظمة، واستغلال شرائح هاتفية مقيدة بأسماء الغير في ظروف من الجائز أو تؤدي إلى وضع قيد في صحيفة سوابق ذلك الغير.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى