أولياء يمنعون أبناءهم من الدراسة بعد انهيار سقف قسم
توقف تلاميذ ابتدائية ابن سينا الواقعة بحي الكيلومتر الرابع بمدينة قسنطينة، عن الدراسة يوم أمس، و ذلك بعد سقوط سقف أحد الأقسام، حيث يطالب أولياؤهم بترميم الحجرات المتضررة، أو تحويل أبنائهم إلى مدرسة أبو القاسم الشابي.
وأكد أولياء التقت بهم النصر يوم أمس بالقرب من المؤسسة التي وجدنا بأن الدراسة متوقفة بها، أنها ليست المرة الأولى التي تحدث فيها انهيارات داخل الأقسام، خاصة الواقعة بالطابق الثاني و المتضررة على مستوى الجدران والأسقف، و هو وضع يقولون إنه دفع بهم إلى منع أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة خوفا من تعرضهم لمكروه، زيادة على أن الفجوة الكبيرة التي أحدثها انهيار السقف، تتسبب في دخول مياه الأمطار وكذا البرد، فيما تم اللجوء إلى تغطيتها بالأكياس البلاستيكية و ورق الكرتون.
وطالب المعنيون بالإسراع في ترميم كل الأقسام التي شهدت انهيارات، أو تحويل أبنائهم إلى المدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي والواقعة بمحاذاة مدرسة ابن سينا، خاصة أن هذه الأخيرة قديمة جدا و أنجزت وقت الاستعمار الفرنسي.
وقد حاولنا   الاتصال برئيس بلدية قسنطينة ولم نتمكن من ذلك رغم تكرار المحاولة ، في حين اعتذر مندوب القماص عن الإجابة وقال بأنه في اجتماع.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى