رئيس دائرة عين عبيد يعد بتسوية الوضعيات العالقة بحي مازلة
يطالب مجموعة من سكان حي محمد العيد رضوان الواقع ببلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، بالتثبيت فوق الوعاء العقاري الذي يشغلونه، جراء عدم إحصائهم خلال عملية إعادة هيكلة التي عرفت ترحيل عدد من العائلات، بينما يتعهد رئيس الدائرة بدراسة هذه الوضعيات و طي ملفها بصفة نهائية.
و أكد المعنيون أنهم من أبناء الحي المعروف محليا باسم «مازلة»، و قد كانوا يقيمون مع أوليائهم المرحلين وعدد آخر من الإخوة، فيما تم تثبيت بعض المستفيدين فوق العقار الذي كان يضم السكن الهش، لكن وضعياتهم ظلت عالقة منذ عملية إعادة الإسكان والتثبيت سنة 2016، مضفين أن بعضهم يحوزون على وثائق تبيّن أنهم معنيون بذات البرنامج، وأنهم يشغلون عقارات تنتظر فقط محاضر التثبيت التي يطالبون بها منذ ثلاث سنوات.
رئيس دائرة عين عبيد، السيد علاوة بوطاوي، قال للنصر في اتصال هاتفي، إنه تقرر عقد جلسة عمل خاصة بذات الوضعيات مساء الاثنين القادم بمقر الدائرة، حيث ستحضرها كل الأطراف المتدخلة في عملية إعادة هيكلة الأحياء الهشة، و ذلك قصد تسوية الحالات العالقة، في إطار المخططات المصادق عليها من طرف الجهات المختصة، بما سيمسح بطيّ هذا الملف بصفة نهائية.
وفي نفس الصدد ذكر المسؤول أن سكان الحي الهش المعروف بأرض بوذراع، سوف يتم التكفل بهم من خلال الترحيل نحو شقق عمومية إيجارية، و ذلك جراء طبيعة العقار الخاصة التي لا تسمح بالتثبيت.
ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى