قدمت مديرية الصحة لولاية قسنطينة، أمس الاثنين، وعودا لعمال و مستخدمي مستشفى أحمد عروة بمدينة زيغود يوسف، تمثلت في تسوية ملف الترقيات خلال السنة الجارية، بمجرد توفر مناصب مالية جديدة.
و اجتمع مدير الصحة لولاية قسنطينة، العيد بن خديم بممثلي مختلف المصالح بمستشفى زيغود يوسف، من أطباء و شبه طبيين و عمال و إداريين، من أجل الاستماع إلى انشغالاتهم، التي كانوا بصدد الاحتجاج لإيصالها إلى الجهات المعنية، حيث طالبوا بالحصول على بعض الامتيازات، و تطبيق الترقيات و التعويضات المختلفة، إضافة إلى إنهاء ما أسموه بحالات «التعسف».
بالمقابل فقد أكد مدير الصحة في اتصال بالنصر، أن الاجتماع تم بحضور الاتحاد المحلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين، حيث تم الاتفاق على تسوية المطالب المرفوعة، و توضيح بعض الأمور التي كانت غامضة بالنسبة لهم، على حد تأكيده، مضيفا بخصوص الترقيات، أنه قد تمت طمأنة العمال بأن بعض المناصب المالية ستتوفر خلال سنة 2019، حيث ستخصص ترقيات اختيارية إضافة إلى فتح امتحانات مهنية، مؤكدا بأن ترقيات الدرجات قد سبق و تحصلوا عليها، أما الرواتب الشهرية، فستصلهم بصفة منتظمة.
و بخصوص عامل تم تحويله من مصلحة إلى أخرى، ما اعتبره الموظفون «تعسفا»، فأكد مدير الصحة، بأنه أوضح لممثلي العمال و الفروع النقابية، بأن هذا الأمر ليس تعسفا، و إنما يدخل ضمن صلاحيات مديرة المستشفى.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى