عبّر مواطنون من منطقة صالح دراجي بالخروب في ولاية قسنطينة، عن رفضهم لقائمة البناء الريفي التي أعدت من طرف اللجنة الممثلة للسكان وأودعت لدى البلدية، حيث طالبوا السّلطات المختصة بإعادة النّظر في القائمة.
وتوجه المعنيون إلى دائرة الخروب نهار أمس، وطلبوا أن يستقبلهم رئيس الدائرة ليطرحوا عليه انشغالهم، حيث التقينا بهم أمام مقرها وأوضحوا لنا أن قائمة البناء الريفي التي أعدت من طرف اللجنة الممثلة للسكان و تضم 80 مستفيدا «قد أهملت أسماء تستحق الاستفادة على حساب أسماء أخرى لا تملك الأولوية»، في حين طالبوا الدائرة بإنشاء لجنة لإعادة النظر فيها، بعد أن أودعت لدى مصالح البلدية.
وأضاف محدثونا أن عدد المواطنين الذين أودعوا طلبات الاستفادة من البناء الريفي على مستوى صالح دراجي يتجاوز 1400، في حين شدّدوا على أن العديد منهم يعيشون أوضاعا اجتماعية سيّئة، كما أن المجلس البلدي لم يقم بعملية المصادقة على قائمة البناء الريفي بعد.
وقد تقربنا من مقر دائرة الخروب لكننا لم نتمكن من لقاء رئيسها، كما سعينا إلى الاتصال به للحصول على مزيد من التّوضيحات حول الانشغالات المطروحة من طرف المواطنين، دون جدوى بسبب تعذر الاتصال.  
س.ح

الرجوع إلى الأعلى