تدرس ولاية قسنطينة، إمكانية تسليم الإعانة المالية المقدرة بـ 6 آلاف دينار و الخاصة بقفة رمضان، في شكل حوالات، و ذلك لفائدة العائلات المعوزة التي لا تحوز على حسابات بريدية.
و عقد صبيحة أمس اجتماع خصص لتحضير العملية التضامنية لشهر رمضان المقبل، تحت إشراف الوالي عبد السميع سعيدون و بحضور رؤساء الدوائر و البلديات و المسؤولين التنفيذيين المعنيين، و ذكرت خلية الاتصال بديوان الوالي في بيان إعلامي، أن اللقاء شهد تنصيب اللجنة الولائية لتنسيق العملية و عرض البرنامج المسطر لذلك من طرف المديريات المعنية.
وأكد الوالي، حسب البيان، على ضرورة إتمام إدخال المعلومات في التطبيقات المخصصة للعملية التضامنية، في إطار الإجراءات الجديدة المعتمدة لتعويض قفة رمضان بإعانة مالية تقدر بـ 6 آلاف دينار، حيث تصب في الحساب البريدي الجاري للمستفيد بما يضمن الحفاظ على كرامة المواطن مع القضاء على الطوابير.
و تم خلال اللقاء وضع الترتيبات لصرف الإعانات لفائدة المواطنين المستفيدين في أحسن الظروف قبل شهر رمضان و استدراك النقائص، مع تقديم الاقتراحات التي من شأنها تحسين العملية، حيث شدد سعيدون على ضرورة الاسراع في إتمام فتح الحسابات البريدية الجارية للمعنيين الذين لا يحوزون عليها، و في حال استحالة ذلك، تُدرس إمكانية اللجوء إلى تسليم الإعانة على شكل حوالة بريدية «لضمان شفافية أكبر في صرف الإعانات و وصولها إلى أصحابها الحقيقيين».
و بغرض تزويد المواطنين بمختلف المواد الاستهلاكية خلال هذا الشهر، أكد سعيدون استنادا للمصدر ذاته، على ضرورة تحديد برنامج للتوزيع خاصة من مادة الحليب، مع دعوة رؤساء البلديات إلى ضبط الاقتراحات اللازمة لخلق فضاءات تجارية ببلدياتهم، في إطار تقريب الأسواق الجوارية من  المواطنين خلال شهر رمضان.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى