20 جريحا في اصطدام حافلة بترامواي
أشرف ليلة أول أمس ضباط من الدفاع المدني الفرنسي على مناورة للحماية المدنية الجزائرية، بالتنسيق مع مؤسستي سيترام و سيتال و مصالح الأمن، تمثلت في اصطدام افتراضي بين عربة ترامواي و حافلة لنقل المسافرين أدى إلى إصابة 20 شخصا.
المناورة تمت في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا على مستوى مفترق الطرق بالمنطقة الصناعية بالما، و حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بمديرية الحماية المدنية بقسنطينة، فقد شارك في العملية عناصر من الحماية المدنية بالتنسيق مع مؤسسة «سيترام» المسيرة للترامواي و مؤسسة «سيتال» المكلفة بالصيانة، بالإضافة إلى مصالح الأمن الوطني، و قد افترض وقوع 20 إصابة في الحادث، حيث تمت المناورة بنجاح حسب تأكيد ذات المصدر.
المناورة تهدف حسب المكلف بالاتصال، إلى الوقوف على مدى نجاعة الاتصال بين مركز التنسيق العملياتي للحماية المدنية و مركز سيترام، بالإضافة إلى كيفية تنفيذ مخطط السلامة الخاص بالترامواي و المصادق عليه من طرف مختلف الجهات الوصية و والي الولاية. علما أن المناورة جاءت خلال تكوين حول تقنيات التدخل في حوادث التراموي، يخضع له 30 ضابطا من الحماية المدنية الجزائرية من 11 ولاية، حيث انطلق في 24 من ماي الماضي و يستمر إلى غاية اليوم، و قد أشرف على العملية ضابطان من الدفاع المدني الفرنسي، بالإضافة إلى كولونيل حضر أول أمس خصيصا لمراقبة سير المناورة.
   عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى