أكدت مصادر من ورشة إنجاز الحاويات المدفونة والهوائية على مستوى بلدية قسنطينة، بأن نسبة تقدم الأشغال تجاوزت 90 بالمائة، فيما عبر مواطنون من بعض الأحياء عن قلقهم من خطر حفر المشروع التي لا تزال مفتوحة.
ونبهت مصادر من ورشة المشروع، بأن أشغال انجاز الحاويات ستنتهي بحلول شهر رمضان المقبل، حيث لم تركب بعد على مستوى 25 موقع موزعة على عدد من الأحياء على غرار حي الدقسي ،حي منتوري بسيدي مبروك ، جبل الوحش، ساقية سيدي يوسف و الزيادية و بومرزوق، فيما تم الانتهاء من العملية  على مستوى أحياء أخرى كحي بوالصوف.
وأفاد محدثونا بأن التقنيين المكلفين بالتعامل مع الحاويات المدفونة والهوائية، التي تعد الأولى من نوعها بالولاية، يخضعون إلى تكوين بإيطاليا، حيث سيتم جلب الشاحنات المخصصة لرفع القمامة من الحاويات المذكورة، التي ستشرع في العمل خلال الشهرين المقبلين، فيما أوضحوا بأنه تمت إضافة موقعين جديدين بالقرب من حي 1100 مسكن بزواغي.
مواطنون من حي سوناتيبا بزواغي عبروا عن قلقهم من خطر الحفر المعدة للحاويات، خصوصا على الأطفال الذين يلعبون بالقرب منها، بعد أن قام بعضهم بنزع السياج الموضوع لغلقها حسب السكان، الذين أضافوا بأنها ظلت مفتوحة منذ السنة الماضية، ما جعل بعض قاطني الحي يلقون القمامة بداخلها، فضلا عن أن الجهات المعنية قامت بإلغاء موقع حاوية مدفونة بالحي، احتج السكان بشأنه.
ويذكر أن مديرة البيئة لولاية قسنطينة أكدت في وقت سابق، بأن مشروع الحاويات الهوائية والمدفونة سيتم تعميمه على كامل الولاية، وأفادت بأنه سيتم تركيب 225 حاوية عبر أحياء مختلفة من بلدية قسنطينة، حيث يندرج المشروع في إطار المشاريع المرافقة لتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية.
سامي /ح

الرجوع إلى الأعلى