انتقد، مكتتبو 100 سكن تساهمي ببلدية زيغود يوسف بقسنطينة، غياب شبكة مياه الشرب وعدم تعبيد الطرقات بالحي رغم استلامهم الشقق منذ مدة طويلة، مطالبين بتدخل رئيس الدائرة وكافة السلطات حتى يتمكنوا من الالتحاق بسكناتهم في القريب العاجل.
وأوضح المستفيدون من حصة 60 مسكنا من أصل 100 سكن تساهمي ببلدية زيغود يوسف، في رسالة للسلطات المحلية تلقت النصر نسخة منها، أن الحي الذي انتهت به الأشغال منذ مدة غير قادر على استقبال سكانه الجدد، وذلك لغياب عناصر مهمة مثل الماء وتعبيد الطرقات.
وأضافت الرسالة، أن الشقق لا تتوفر أيضا على تيار كهربائي رغم أنه تم ربط العمارات بالشبكة منذ مدة، وذلك بسبب عدم تلقي شركة سونلغاز لمستحقاتها، وهو الأمر الذي يتخوفون من تكراره مع الغاز الذي شرعت مؤسسة في إنجازه قبل أسبوعين فقط.
وناشدت بعض العائلات التي التحقت بسكناتها منذ أيام السلطات المحلية التدخل من أجل مباشرة العمل بربط الحي بمياه الشرب، وكذا ربط الشقق بالتيار الكهربائي، وذلك حتى يتمكنوا من الانتقال لمساكنهم الجديدة خلال الأسابيع القادمة.
كما أوضح المكتتبون من خلال الرسالة التي وجهت لكل من رئيس دائرة زيغود يوسف، ومديري السكن والتعمير، أنهم سيباشرون وقفات احتجاجية ابتداء من الاثنين المقبل وذلك بسبب عدم تجاوب السلطات مع مطالبهم.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى