يشتكي طلبة الإدارة العامة في جامعة الإخوة منتوري بقسنطينة، من الغموض الذي يقولون إنه يكتنف مصيرهم بعد قرار تجميد التسجيلات في هذا التخصص، فيما تطمئن الوزارة الوصية بأنه ستتم تسوية وضعية الدفعات.و أكد طلبة للنصر، أن عددهم بدفعتي قسنطينة خلال الموسمين الماضيين، هو 200 طالب ينتظرون من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، تسوية وضعيتهم و استصدار قرار يخدمهم، خاصة من ناحية امتيازات التوظيف.
و يقول محدثونا إن هناك أخبارا تشير إلى دمج التخصص مع فرع الحقوق، و هو حسبهم، أمر مرفوض من طرف الطلبة جملة و تفصيلا، لأن الإدارة العامة تخصص مستقل و يختلف كليا و من جميع النواحي، عن الحقوق، على غرار معدل القبول و التخصصات في السنة الثالثة و المواد المدرسة وغيرها.
نائب رئيس جامعة منتوري المكلف بالبيداغوجيا، أوضح في اتصال بالنصر أن إدارة الجامعة لم تفصل بعد في مصير الطلبة المعنيين بعد قرار تجميد التسجيل في هذا التخصص، مرجحا إمكانية دمجهم في فرع الحقوق لأنه الأقرب إلى شعبتهم.
و كان طلبة من جامعة سطيف، درسوا الإدارة العامة التي تم استحداثها سنة 2017، قد راسلوا وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في موقعها الالكتروني، من أجل "التدخل العاجل في قضيتهم التي لا تزال غامضة"، في ظل عدم إصدار قرار أو مقرر إنشاء التخصص و تنظيمه و الاعتراف به.
و أوضحت الوزارة في ردها بأنه قد تم تجميد فتح هذا التخصص في السنة الأولى ابتداء من الدخول الجامعي 2019/2020،  و أوضحت بالنسبة للدفعات السابقة، بأنه ستتم تسوية وضعيتها باستصدار قرار في هذا الشأن.                          ي.ب

الرجوع إلى الأعلى