سجلت مؤسسة اتصالات الجزائر، بقسنطينة، خسائر على مستوى شبكة أسلاك الهاتف الثابت والأنترنت «آ.دي. اس. ال»، جرّاء تخريبها من طرف القوارض التي انتشرت هذا العام بعدّة أحياء بالولاية، خصوصا بحي بوالصُّوف، حيث سجل ارتفاع في عدد الشكاوى جرّاء هذا الأمر، حسب ما أفاد به مسؤول تقني بمصلحة العتاد والصيانة للنصر.
وتبعا لما أدلى به المصدر، فقد سجّل ارتفاع محسوس في الشكاوى المتعلقة بضعف تدفق الأنترنت، أو انعدامها نهائيا، في نقاط محددة بالحي المذكور، وأحياء أخرى، وبعد معاينة الفرق التقنية المتنقلة المكلفة بالصيانة وإصلاح الشبكة، أحصيت عدّة حالات بتعرض الأسلاك التي مُرّرت عبر الأقبية أسفل العمارات، للتخريب، جراء قضمها من الجرذان والفئران، وهي معاينات ميدانية أكّدها العمال، مرات عديدة، وتسببت في الاختلالات، حيث قال المسؤول التقني للنصر، إن هذا الأمر تكرر لأكثر من عشر مرات، بعد اتصالات المواطنين، لتبليغ الشكاوى.
كما أرجع المتحدث، وأحد المواطنين الذي التقيناه لإيداع شكوى بالمصلحة، بذات الخُصوص، انتشار الجرذان إلى الأوساخ وعدم قيام مصالح البلدية المكلفة بالنظافة، بعمليات تنقية المحيط، ورفع القمامة في الوقت المناسب، إضافة لرشِّ المبيدات والأدوية الخاصة بالزواحف والفئران، وهو ما أدّى لخسائر مالية كبيرة لدى مؤسسة اتصالات الجزائر.
واشتكى المشتركون عبر شبكة الانترنت «آ.دي. اس. ال» والهاتف الثابت، التابعة لاتصالات الجزائر، من ضعف تدفق الأنترنت بحي بوالصوف، وبعض الأحياء الأخرى، وتقوم الفرق التقنية المختصة في الصيانة ومعالجة الاختلالات بتصحيح الوضع، غير أنَّ الأمر يتكرر في ظرف وجيز، ليظهر في الأخير و في العديد من الحالات، أنَّ الجرذان هي المتسبّب الأول في الإشكال.
فاتح/ خ  

الرجوع إلى الأعلى