أطلقت بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، أشغال إنجاز مسلك يبدأ من وسط حي صحراوي عمار باتجاه منطقة الزعرورة، ليتفرع عنه منفذان إلى الطريق الوطني رقم 20 و الولائي 133 الرابط ببلدية ابن باديس.
و قد كان هذا المسلك محل احتجاجات وشكاوى المواطنين منذ سنوات، حيث أنه يمر أمام مركز الشرطة الجديد ويتوسط عدة احياء، هي صحراوي عمار ومهدي الشريف وكذا رضوان محمد العيد، إذ انتهت به الأشغال وينتظر أن يدخل الخدمة بعد انتهاء الترتيبات اللازمة.
المقطع الجديد استفادت منه البلدية على مسافة حوالي كيلومتر، في إطار التنمية المحلية، وقد خصص له مبلغ حوالي 1 مليار سنتيم،  حيث سوف يجنب السكان عناء التنقل إلى غاية وسط المدينة عبر مفترق طرق، بقطع مسافة جد طويلة مقارنة بالمسلك الجديد، مثلما أكد رئيس بلدية عين عبيد للنصر.
وبالموازاة مع ذلك، نظم فرع مديرية الأشغال العمومية بالدائرة، حملة لتنظيف أحد منعرجات الطريق الولائي رقم 133 في شقه الرابط بين بلديتي عين عبيد وابن باديس، بعدما تكدست به مختلف أنواع الحصى والرمل المتساقطة من الشاحنات جراء الحمولة الزائدة، مما حول هذا المحور إلى مصدر خطر على مستعمليه.
و أكد مدير فرع الأشغال العمومية للنصر، أنه سوف ينظم نفس العملية بالتنسيق مع أصحاب المحاجر في كل نقاط تقاطعها مع ذات الطريق، الذي كان قد استفاد من  غلاف مالي يقدر بـ 27 مليار سنتيم من أجل إعادة الاعتبار له، مضيفا أن ورشته ستنطلق بمجرد استلام وثيقة الأمر بالأشغال بعد إتمام آخر خطوة، بمصادقة المراقب المالي.
والجدير بالذكر أن ذات المشروع ينطلق من مخرج عين عبيد الشمالي ويعبر المنطقة الصناعية الجديدة بالدوامس المعروفة بتجارة الخردة، حيث يعبر ابن باديس ويمتد إلى قرية حواء، ومنها إلى محور المريج فالطريق السيار، ثم عاصمة الولاية عبر حيي
 بن شيكو و المنى.              ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى