يطالب طلبة بطور الماستر 2 في تخصص بيوكيمياء التغذية بجامعة الإخوة منتوري بقسنطينة، بإعادة إدراجهم في شعبة العلوم البيولوجية، بعد أن وجدوا أنفسهم تابعين للعلوم الغذائية، فيما أكدت الإدارة أنه لم يجر أي تغيير وبأن هذا التخصص لا يزال تابعا للعلوم البيولوجية.
وأكد طلبة في شكوى تحصلت عليها النصر، أن مصيرهم المهني أصبح «مجهولا» بعد تغيير الشعبة التابعين لها إلى علوم التغذية، وهو ما يتعارض، حسبهم، مع التكوين الذي خضعوا له طيلة سنوات الدراسة، حيث أكدوا أن تخصص بيوكيمياء الذي يدرسونه يهتم بكيمياء المغذيات وليس بالعلوم الغذائية، على غرار تخصصات أخرى مثل البيوتكنولوجيا.
وأضاف الطلبة، أن شعبة العلوم الغذائية «غير معترف بها»، واستحدثت بعد قرار وصفوه بـ «المتسرع»، يقولون إن دفعة 2019  كانت ضحية له، فيما سيكون الدور عليهم في السنة المقبلة، وهو ما جعلهم يطالبون بإعادة إدراجهم في شعبة البيولوجيا بما أن تخصصهم بيوكيمياء.
نائب رئيس جامعة الإخوة منتوري المكلف بالبيداغوجيا، الطاهر ضرباني، أوضح في اتصال بالنصر أن ما فهمه الطلبة خاطئ، مؤكدا أنه لم يطرأ أي تغيير على الشعبة التي ينتمي إليها تخصص بيوكيمياء التغذية، وبأن هذا الأخير يبقى تابعا للعلوم البيولوجية، بينما تعد علوم التغذية تخصصا و ليس شعبة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى