يشتكي مرحلون إلى المدينة الجديدة ماسينيسا ببلدية الخروب في قسنطينة، من انعدام المرافق والمحلات التجارية، حيث يضطرون لقطع مسافة واحد كيلومتر من أجل اقتناء كيس حليب.
وأكد سكان بحي 3 آلاف مسكن بالمنطقة «O» بماسينيسا، أن الحي  يفتقر للمرافق والمحلات التجارية، منذ ترحيلهم إلى سكناتهم الاجتماعية في شهر نوفمبر من السنة الماضية، وأضافوا أنهم أصبحوا يضطرون لقطع مسافة 1 كيلومتر من أجل اقتناء كيس حليب من حي 900 مسكن بمدينة الخروب، وأضافوا أنهم يغامرون بحياتهم عند قطع الطريق السيّار، من أجل الوصول إلى المحلات التجارية، مذكرين بحادثة الدهس التي تعرضت لها إحدى القاطنات في حيهم عند محاولة عبورها للطريق.
وأضاف المعنيون، أنهم يعانون من غياب النشاط التجاري، رغم وجود العشرات م المحلات  أسفل العمارات، حيث لم تستغل بعد، لا من خلال عرضها للبيع أو الكراء، وأضاف المرحلون على دفعتين الأولى في مارس 2019 والثاني في نوفمبر من نفس السنة، أن المنطقة تفتقر لثانوية ما  كان يضطر تلاميذ لقطع مسافات طويلة من أجل الوصول إلى أقرب ثانوية، فيما اضطر أولياء لإبقاء أبنائهم في مؤسسات التربوية القديمة.
كما انتقدوا عدم انجاز أي مرافق ترفيهية أو رياضية،  ، كما تحدثوا عن انعدام إدارات عمومية، على غرار مكاتب بريد ووكالات تجارية، إضافة إلى عيادة متعددة الخدمات، خاصة وأن مستشفى الخروب يبعد ببضع كيلومترات من حيهم.
واشتكى السكان من انعدام مقر أمن بالمجمع السكني، خاصة مع انتشار منحرفين غرباء عن الحي، يتواجدون كل أمسية بالحي، ما يضطر أبناء المنطقة لمواجهتهم من أجل حماية عائلاتهم و ممتلكاتهم، وطالبوا باستغلال قطع أرضية في بناء مسجد لتفادي قطع مسافات طويلة من أجل أداء فريضة الصلاة، يذكر أن سكان الحي لم يؤسسوا جمعية معتمدة، إلا أنهم يقومون بإيصال مطالبهم عبر ممثلين عنهم، كما قاموا بعدة نشاطات منها التنظيف و بناء حاويات قمامة من مالهم الخاص. وحاولنا الاتصال برئيس بلدية الخروب من أجل نقل رده على هذه المطالب، إلا أنه تعذر علينا ذلك.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى