حجزت الفرقة الاقتصادية لأمن ولاية قسنطينة خلال الأيام الماضية، خمسة ملايين سنتيم مزورة بحوزة شابين كانا على متن مركبة في حي بوالصوف، حيث أوقف المشتبه بهما كما ضبط لديهما سلاح أبيض.
و أورد بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية قسنطينة أن القضية تعود إلى يوم الأحد الماضي، عندما تلقت الفرقة الاقتصادية معلومات تفيد بترويج شخصين لأوراق نقدية مزورة على مستوى حي بوالصوف، حيث رُسمت خطة محكمة؛ أقحمت فيها الفرق العملياتية بالميدان، و رصدت مركبة من نوع «هيونداي أكسنت» على متنها شخصان.
و داهمت عناصر الشرطة المركبة بمجرد توقفها، ليتم تفتيشها و تفتيش الشخصين اللذين كانا فيها، حيث ضبط مبلغ مالي مقدر بخمسة ملايين سنتيم مشكوك في صحته، فضلا عن قاطع ورق، في حين أثبتت الخبرة العلمية أن الأوراق المحجوزة مزورة و غير قابلة للتداول.
وأنجزت عناصر المصلحة ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه بهما البالغين من العمر 19 و27 سنة، عن قضية تزييف أوراق نقدية ذات سعر قانوني بالإقليم الوطني، و الإسهام عن قصد في توزيع أوراق نقدية مزورة، و حيازة سلاح أبيض محظور، ليُقدّما بعد ذلك أمام النيابة المحلية.            س.ح

الرجوع إلى الأعلى