لم يتمكن عدد من مكتتبي برنامج عدل 2 بقسنطينة، من استخراج الأوامر بدفع الشطر المالي الرابع من الموقع الإلكتروني للوكالة، ما منعهم من إتمام الإجراءات اللازمة قبل تسلم السكنات خلال الفترة المقبلة، بينما تعذر على آخرين تسديد الشطر لدى عدد من البنوك المعنية بالعملية.
و عجز مكتتبون بموقع 1500 سكن بلمانع بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، عن استخراج أوامر الدفع، حيث تظهر لهم بالموقع نافذة تدعو للتجريب لاحقا وذلك مباشرة بعد إدخال الرقم السري، وهو ما جعلهم يتخوفون من تأثير هذا التأخر على موعد تسلّمهم السكنات.
بالمقابل، تمكن غالبية المكتتبين بموقع 1500 مسكن بلمانع، من سحب أوامر دفع الشطر الرابع، ولكنهم صادفوا مشاكل عند التوجه إلى بنوك القرض الشعبي الجزائري من أجل تسديد القسط المالي، ليتم إعلامهم بوكالة عدل، أن بياناتهم الشخصية لم تُرسَل بعد إلى البنوك، في حين أن المهلة المحددة لهم من أجل إتمام العملية هي شهر واحد.
كما أكد ممثل مكتتبي عدل 2 بالرتبة، عمار مقناني، للنصر، أن بعض المعنيين بهذا الموقع لم يستطيعوا استخراج أوامر دفع الشطر الرابع والأخير، ويتعلق الأمر بمكتتبين تقع شققهم بالمجمعين 5 و16، مضيفا  أن الكثير ممن غيروا شققهم من ذات 3 غرف إلى 4، لم يتمكنوا من استخراج الفارق التكميلي، ما جعلهم يترددون في تسديد الشطر المالي الأخير الذي لم يكن مرفقا بهذا الفارق، وذكر المتحدث أنه نقل هذه الانشغالات إلى مسؤولين بوكالة عدل بقسنطينة، وتلقى وعودا بتسويتها.
وقام قبل أيام، مكتتبون ببرنامج عدل 2 في عدة مواقع بسحب أوامر دفع الشطر الرابع، على غرار مكتتبي 1500 مسكن بعلي منجلي و2000 وحدة بالموزينة والبشاكرة وكذا الرتبة، ومن المتوقع أن يتم توزيع جزء من السكنات في كل ورشة قبل نهاية السنة، حسب تصريحات سابقة لوالي قسنطينة.
من جهة أخرى، يطالب مستفيدون ضمن موقع 2000 وحدة «عدل 2» أنجزتها شركة «كير» التركية، بربط السكنات بشبكتي الغاز و الكهرباء، حيث ذكروا أنهم كانوا من أوائل المكتتبين الذين سددوا الأشطر الثلاثة الأولى، ليجدوا أنفسهم، مثلما قالوا، غير معنيين بالشطر الرابع عكس المسجل ببقية المواقع.
ولقد حاولنا الحصول على توضيحات أكثر من مسؤولي وكالة «عدل» بقسنطينة، لكن تعذر علينا ذلك.  
 حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى