انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، أشغال ربط 55 عائلة بخدمة الكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي، وذلك في منطقتي بئر الكراطس وبولقنافد ببلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، فيما يطالب السكان بتحسين خدمة الاتصال عبر الهاتف النقال.
وتجري عملية الربط بالتيار الكهربائي في بولقنافذ لفائدة 32 عائلة تنتظر هذه  الخدمة منذ سنوات، وذلك بالشروع في تركيب العدادات ودفع المستحقات بعدما كانت الأسر المعنية قد استفادت من الربط بشبكتي مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة إلى الغاز الطبيعي، ضمن توسعة أنجِزت في إطار البناء الريفي، كما انطلقت على مستوى بئر الكراطس، عملية ربط 23 عائلة استفادت بدورها من بناءات ريفية، بشبكات المياه، حسب مصدر مسؤول من البلدية.
وبالموازاة مع ذلك يطالب السكان في التجمعين المذكورين، بإطلاق خدمة الاتصال عبر متعامل الهاتف النقال «موبليس» وهو انشغال سبق طرحه على الوالي خلال زيارته للمنطقة في الصائفة الماضية. من جهة أخرى، ذكر المكلف بخلية الاتصال بمؤسسة اتصالات الجزائر، السيد رشيد بوذراع أن منطقتي بولقنافذ وبئر الكراطس، مجهزتان بهوائيين لخدمة الجيل الرابع، في إطار الاهتمام بمناطق الظل،  حيث دخلا الخدمة شهر مارس من السنة الحالية، داعيا السكان للحصول على أجهزة خدمة هاتف إنترنت، من الجيل الرابع.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى