استفادت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، من مبلغ 9.3 ملايير سنتيم في إطار فك العزلة عن مناطق الظل، حيث تم توجيهها لانجاز طرقات في 4 تجمعات سكنية ريفية موزعة عبر أرجاء البلدية.
و ذكر رئيس البلدية للنصر، أن العملية انطلقت من مزرعة بداوي بوجمعة، إلى غاية منطقة مقبرة عين البيضاء، على مسافة 3.5 كيلومتر، وقد خصص لها بهذا المحور غلاف مالي قدره 2.5 مليار سنتيم، على أن تنتهي في مدة 3 أشهر، أما الطريق الثاني يقول نفس المصدر، فهو يقضي على عزلة منطقة رأس العين، على مسافة 3 كيلومترات، وسوف يتم إنجازه في ظرف 4 أشهر بكلفة 2.3 مليار سنتيم، حيث يعد منفذا هاما لسكان الشطر الشرقي من القرية التابع لولاية أم البواقي، وينطلق من الوطني رقم 3.
بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن ينتهي خلال 5 أشهر مشروع طريق متفرع أيضا عن الوطني رقم 3 الرابط بولاية أم البواقي، عبر بلدية عين مليلة، حيث خصص له غلاف مالي يقدر بـ 3.1 مليار سنتيم وسيفك العزلة عن مزرعتي منايفي و ريجاني على مسافة 4 كيلومترات.
وأضاف سفيان بوكني، أن الطريق الرابع يتفرع من الوطني رقم 20 غير بعيد عن مدخل المنطقة الصناعية ابن باديس، باتجاه مزرعة عجايمي أين يوجد مجمع لمزارع متعددة الاختصاصات، ليمتد على مسافة 1 كيلومتر، وذلك بغلاف مالي يقدر بـ 1.4 مليار سنتيم، على أن يدوم الانجاز لشهرين.
وعن أهمية هذه الطرقات يقول «المير» إن من شأنها بعث النشاط الفلاحي في المناطق المستهدفة، وتوطيد علاقة المزارعين بأرضهم إضافة إلى تشجيع من هجروها على العودة.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى