تُستأنف اليوم الأحد، حركة الملاحة الجوية الداخلية بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، ببرمجة أول رحلتين نحو الجزائر العاصمة، حيث تمت برمجة 34 رحلة نحو مطارات الولايات الأخرى كل أسبوع إلى غاية 31 ديسمبر من الشهر الجاري، على متن شركة الخطوط الجوية الجزائرية.
و بعد أشهر من تعليق الملاحة الجوية بسبب الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، ستنطلق أول رحلتين من مطار محمد بوضياف اليوم بعد تعليق دام لأشهر، و حسب ما أكدته مصلحة الاستعلامات بمطار قسنطينة للنصر، فسيكون الاستئناف ببرمجة رحلتين نحو الجزائر العاصمة الأولى في الساعة العاشرة صباحا و الثانية على الرابعة عصرا.
و حددت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، برنامجا شمل 7 رحلات جوية غدا الاثنين، نحو تندوف في الساعة التاسعة و35 دقيقة صباحا ووهران في الساعة العاشرة و45 دقيقة و ورقلة في الحادية عشرة و 25 دقيقة، كما برمجت 4 رحلات نحو العاصمة نهارا، الأولى على العاشرة  و 40 دقيقة والثانية في الساعة الثالثة و 25 دقيقة، ثم على الرابعة و 35 دقيقة وأخيرا في الرابعة و 50 دقيقة.
كما بُرمجت يوم الثلاثاء 5 رحلات جوية نحو كل من أدرار في الساعة التاسعة و40 دقيقة و وهران على الساعة الحادية  عشرة و30 دقيقة و3 رحلات باتجاه العاصمة في الساعة 11 و25 دقيقة والرابعة و40 دقيقة ثم الرابعة و55 دقيقة.
و تمت أيضا برمجة 5 رحلات أيضا يوم الأربعاء المقبل الأولى نحو العاصمة في الساعة العاشرة و25 دقيقة والثانية باتجاه العاصمة في الساعة الرابعة و 5 دقائق و أخرى في الساعة الرابعة و 55 دقيقة، مع برمجة رحلتين نحو غرداية في الساعة الحادية عشرة و 45 دقيقة وأخرى إلى وهران على الرابعة و 20 دقيقة.
وشمل برنامج يوم الخميس 4 رحلات جوية ثلاثة منها إلى العاصمة، و حددت الأولى في منتصف النهار و15 دقيقة والثانية في الساعة الرابعة و45 دقيقة والثالثة على الرابعة و 50 دقيقة، فيما تنطلق طائرة نحو تندوف على التاسعة  و40 دقيقة صباحا.
كما برمجت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بقسنطينة، 6 رحلات يوم الجمعة نحو العاصمة على التاسعة و55 دقيقة والثالثة و 40 دقيقة ثم الرابعة و25 دقيقة وأخرى في الساعة الخامسة مساء، فيما تنطلق رحلتان إلى أدرار على العاشرة و الربع وأخرى إلى حاسي مسعود في منتصف النهار إلا خمس دقائق.
و ضم برنامج السبت، 5 رحلات 3 منها باتجاه العاصمة و حددت على العاشرة و5 دقائق و الرابعة إلا 5 دقائق، و الرابعة و35 دقيقة، إضافة إلى رحلة نحو بشار على العاشرة و50 دقيقة نهارا وأخرى إلى ورقلة في الساعة الواحدة و10 دقائق زوالا.
و حسب مصالح مطار محمد بوضياف، فإن هذا البرنامج الذي يشمل 34 رحلة أسبوعيا سيتكرر إلى غاية 31 ديسمبر، كما تقتصر عمليات الحجز بالنسبة للخطوط الداخلية على الوكالات الواقعة في المطار، وتشرف على هذه الرحلات شركة الخطوط الجوية الجزائرية، فيما تكتفي شركة «طاسيلي» بنقل موظفيها.
حاتم بن كحول

الرجوع إلى الأعلى