ستشهد ولاية قسنطينة توزيع ما مجموعه 6626 سكنا تابعا للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل» قبل نهاية السداسي  الأول من سنة 2021، حسب ما أفاد به أمس الأحد المدير الجهوي لهذه الوكالة محمد نجيب العيمش.
وأوضح ذات المسؤول أنه بتوزيع هذه الحصة السكنية ستغلق ولاية قسنطينة ملف سكنات عدل مذكرا بأنه تم توزيع أكثر من 9500 وحدة مماثلة بقسنطينة منها 7 آلاف خلال سنة 2020.
و صرح  ذات المسؤول بأنه من أصل 6626 وحدة سكنية ضمن صيغة البيع بالإيجار «عدل»، ينتظر تسليمها للمستفيدين منها قبل نهاية السداسي الأول من السنة  الجارية، تتواجد 3880 وحدة بالقطب الحضري المندمج الرتبة ببلدية ديدوش مراد  وباقي الحصة مقسمة بين بلدية الخروب و المقاطعة الإدارية علي منجلي.
واستنادا لذات المتحدث سيتم تسليم حصة سكنات عدل المزمع توزيعها بالرتبة  «مجمعا بمجمع» للسماح للمستفيدين من الحصول على سكناتهم في أقرب الآجال, مضيفا بأن موقع الإنجاز «يوشك على الانتهاء» ولم تتبق «سوى اللمسات الأخيرة».
وذكر نفس المصدر  بأن ولاية قسنطينة كانت قد استفادت في إطار برنامج الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل» من مشروع إنجاز 16 ألفا و 150 وحدة تم استلام 60 بالمائة منها و تسليمها لأصحابها.
(وأج)

الرجوع إلى الأعلى