انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، أشغال تجديد شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب على مستوى تحصيص بوعصيدة في منطقة القراح ببلدية أولاد رحمون بقسنطينة، و ذلك قصد تحسين هذه الخدمة لسكانه بعد معاناة كبيرة دامت لعدة سنوات.
و خصص المجلس الشعبي البلدي، 1.1 مليار سنتيم من ميزانيته لتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب في التحصيص المذكور، و ذلك ضمن مشروع يهدف إلى القضاء على مشاكل التزود بهذه المادة و التي كثيرا ما طرحها قاطنو الحي، حيث نجمت عن تدهور الشبكة القديمة التي سُجلت بها تسربات جعلت نسبة معتبره من المياه تضيع في العراء، أما الكميات الموزعة فهي محدودة و تصل بعض زبائن مؤسسة «سياكو»، ما جعلها لا تغطي احتياجات المواطنين.
و ذكر نائب «المير»، زين الدين مشكل في اتصال بالنصر، أن هذه الوضعية دفعت بالمجلس إلى أخذ ذات الانشغال بعين الاعتبار من ضمن مشاريعه، حيث سوف تستفيد من العملية حوالي 200 عائلة.
و أضاف المنتخب أن تجسيد هذا المشروع سوف يفتح الباب أمام إطلاق أشغال تهيئة الطرقات ضمن الشطر الثاني، حيث تمت الاستفادة من غلاف مالي يقدر بـ 2.9 مليار سنتيم، وتشمل العملية إضافة إلى ذلك تهيئة الأرصفة بالخرسانة المطبوعة و الإنارة العمومية، حيث تم تعيين المقاولة التي تنتظر فقط استلام وثيقة الأمر بالأشغال، حسب المصدر ذاته.
و يذكر أن تحصيص بوعصيدة كان قد استفاد من نفس الأشغال ضمن الشطر الأول من المشروع و الذي خصصت له بلدية أولاد رحمون مبلغ 5 ملايير سنتيم، حيث وصلت نسبة تقدم الورشة إلى 70 بالمائة، و تتمثل في وضع الخرسانة الإسفلتية بشوارع الحي.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى