حطّت أمس، طائرة تقل أزيد من 250 مسافرا بمطار محمد بوضياف بقسنطينة، قادمة من تونس، لتكون ثاني رحلة عودة من خارج الوطن بعد استئناف الرحلات الجوية، بحيث عرفت العملية تطبيقا صارما للبروتوكول الصحي.
و وصلت طائرة عبر رحلة تونس العاصمة- قسنطينة، في حدود الساعة الثانية بعد الزوال، وقدم على متنها 252 مسافرا أتوا من بلدان أوروبية وآسيوية، إلى تونس ومنها إلى الجزائر، حيث حضر لاستقبالهم الأمين العام لولاية قسنطينة، مرفقا بمدراء تنفيذيين.
و كانت الرحلة مبرمجة من تونس باتجاه الجزائر العاصمة، إلا أن الاكتظاظ الذي تعرفه الفنادق في العاصمة، حتم تغيير الوجهة إلى قسنطينة، حيث سابقت مؤسسة تسيير مطار محمد بوضياف الزمن، من أجل تجهيز كل ظروف الاستقبال بالتنسيق مع مديرية النقل التي وفرت 13 حافلة تابعة للمؤسسة العمومية للنقل الحضري، ومديرية السياحة التي خصصت 4 فنادق للحجر لمدة 3 أيام، وهي فندق الحسين والخيام بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، وفندقا الباي و «بروتيا».
و سهرت فرق طبية تابعة لمديرية الصحة، على فرض بروتوكول صحي وقائي بالتنسيق مع جميع المتدخلين المعنيين من إدارة تسيير المطار و شركة الخطوط الجوية الجزائرية و والحماية المدنية و مصالح الأمن، لتتم العملية في ظروف جيدة وصحية مثلما وقفنا عليه أمس.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى