أدى جفاف الآبار الارتوازية بمحطة الضخ صالح باي الممونة بابن زياد ومسعود بوجريو بقسنطينة، إلى نقص كبير في توفير المياه الصالحة للشرب بهذين البلديتين، ما دفع دائرة ابن زياد إلى الاستعانة بالصهاريج لتغطية الطلب. وذكر السكان أن نقص المياه أدخلهم في وضع صعب خصوصا مع الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة، و من بينهم قاطنون بقرية بوحصان عبد الله، الواقعة في بلدية مسعود بوجريو، حيث عبروا عن تذمرهم وقالوا إنهم يتزودون بهذه المادة الحيوية مرة كل أسبوع.
و قالت رئيسة دائرة ابن زياد، لمعيني آمال، في بيان موجه لرئيس جمعية حي قرية بوحصان، إن معظم بلديات الولاية تشهد تذبذبا في توزيع المياه، مضيفة أن دائرتها تعاني أيضا من نقص فادح في التموين بسبب حالة الجفاف التي تعرفها المنطقة، ما أثر سلبا على مخزون مياه الآبار الارتوازية انطلاقا من محطة الضخ صالح باي التي تزود بلديتي بن زياد و مسعود بوجريو.
و أضافت المسؤولة، أن مصالحها ومن أجل مواجهة هذا العجز المسجل، اتخذت إجراءات تتمثل في تسخير المصالح البلدية لشاحنة صهريج قصد تدعيم سكان المنطقة بهذه المادة الحيوية و إعداد برنامج خاص بتوزيع المياه يستجيب لحاجيات القاطنة.                        حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى