انطلقت أول أمس، عملية تطهير وتعقيم كبرى، ببلدية عين عبيد بقسنطينة، في إطار الوقاية و الحد من تفشي كوفيد 19، مست مختلف الأحياء و المجمعات السكنية و الأماكن و الشوارع العامة والمؤسسات والمرافق.
وأشرف رئيس دائرة عين عبيد، على عملية التعقيم والتطهير، بحضور أمين عام الدائرة، رئيس المجلس الشعبي البلدي و ممثل مديرية الصحة إلى جانب أصحاب المقاولات و ممثلي عدة مؤسسات عمومية ولائية و بلدية و مجموعة من الفلاحين و المتعاملين المشاركين بالعمال و الشاحنات و الجرارات و معدات التنظيف و التطهير.
وحسب الصفحة الرسمية لديوان الترقية والتسيير العقاري بقسنطينة، فقد كانت مشاركة مصالح هذه الأخيرة، قوية و فعالة، بعد أن سخرت كل الإمكانات المادية البشرية، من خلال تجنيد عمال وحدات التسيير بعين عبيد، الخروب، قسنطينة شرق المدينة، علي منجلي شرق و علي منجلي غرب، مجهزين بآلات التعقيم كالمضخات و مواد التعقيم و بتوفير أيضا شاحنة صهريج.
و قد قام أعوان الصيانة بتعقيم الأجزاء المشتركة والواجهات والمحيط الخارجي لعمارات الأحياء السكنية، متمثلة في حي 116 مسكن، حي 168 مسكن و حي 60 مسكن ببلدية عين عبيد، بالإضافة إلى تعقيم الممرات العامّة و المحلات التجارية في وسط مدينة عين عبيد.
كما قام إطارات وعمال ديوان الترقية والتسيير العقاري وحدة عين عبيد، بحملات تحسيسية و توعوية حول الوقاية من مخاطر التعرض لوباء كورونا، لا سيما المتحور منه و هذا بتوزيع الأقنعة الواقية على جموع المواطنين و توزيع معقمات سائلة، فيما استحسن السكان هذه المبادرات.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى