تتّبع جامعة الإخوة منتوري بقسنطينة، برنامجا جديدا في طريقة التدريس خلال السنة الجديدة، بتواصل تلقي الطلبة للدروس بشكل مباشرة أو غير مباشر من الأساتذة دون انقطاع.
و أكد نائب مدير الجامعة، المكلف بالبيداغوجيا بجامعة الإخوة منتوري، الأستاذ مرابط عبد الرزاق، أن الفريق الإداري اكتسب خبرة كبيرة في تسيير الدراسة أثناء تفشي وباء كوفيد 19، بعد تجربة السنة الماضية.
و أضاف المسؤول في تصريح للنصر، أن مصالحه اعتمدت طريقة التدريس عبر التفويج، مع تلقي الطلبة الدروس عن بعد السنة الماضية، ولكن بعد القيام بحوصلة لتقييم هذه الطريقة، تقرر ألا تتعدى فترة انقطاع تلقي الطلبة للمحاضرات، 15 يوما.
و أوضح مرابط أن الطريقة لن تتغير خلال الموسم الجامعي الجديد، من خلال اعتماد تفويج الأقسام، إلا أن البرنامج سيعرف تغييرات، حيث يتلقى الفوج الأول الدروس حضوريا لمدة 15 يوما، فيما يتلقاها الثاني عن بعد في نفس الفترة، ثم تنعكس العملية، دون تسجيل انقطاع كلي في عملية التواصل بين الأستاذ والطالب.
و عن عمليات التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 التي نظمتها جامعة الإخوة منتوري عند نهاية السنة الجامعية المنصرمة، رد المتحدث أن مصالحه قامت بتهيئة مقر خاص بهذه العملية، كما لجأت للترويج لها عبر المنصة الأرضية للجامعة بغية تحسيس و توعية الطلبة، إلا أن الإقبال لم يرق إلى مستوى التطلعات، موضحا أن التوقعات كانت تشير إلى توافد الآلاف أو المئات على الأقل على هذا المقر و هو ما لم يحدث، وتعهد المسؤول بإعادة برمجة عملية تطعيم بعد الانتهاء من إجراءات الدخول الجامعي الجاري، معربا عن أمله في أن يكون الإقبال كبيرا هذه المرة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى