أسدى والي قسنطينة أمس الأول، تعليمات بضرورة إنشاء مناطق نشاطات بالبلديات، وكذا استرجاع الأوعية العقارية غير المستعملة، إضافة إلى تدعيم النقل المدرسي و الإطعام وتزويد المؤسسات التربوية بالتدفئة قبل شهر نوفمبر.
و خلال ترؤسه اجتماع مجلس الولاية الموسع لدراسة العديد من النقاط ومتابعتها ميدانيا، أكد مسعود جاري على ضرورة مرافقة المستثمرين و العمل على إنشاء مناطق صغيرة للنشاطات بالبلديات و مواصلة استرجاع الأوعية العقارية غير المستعملة، حسبما  أوردته مصالح الولاية في بيان.
كما وجه المسؤول تعليمات لمواصلة ضبط كل التدابير اللازمة لتدعيم المؤسسات التربوية بالإطعام، النقل و التدفئة قبل نهاية شهر نوفمبر، وشدد على متابعة التعليمات الصادرة خلال اللقاء الأخير الذي جمع الحكومة بالولاة، لاسيما إتمام المشاريع المسجلة بمناطق الظل قبل نهاية 2021، و تطهير رزنامة المشاريع.
و أعطى المسؤول مثلما يضيف المصدر، تعليمات في ما يخص ملف الصحة العمومية خاصة ما تعلق بوباء كورونا كوفيد 19، أين أمر بتحيين مخطط عمل التدخل الوقائي، بما في ذلك تدعيم المؤسسات الاستشفائية بالمواد اللازمة و تفعيل عمليات التعقيم، إضافة إلى برمجة عمليات للتلقيح و قوافل متنقلة للأحياء و المناطق البعيدة.
و تم خلال الاجتماع، تقديم تعليمات حول القضاء على الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام لبلديات الولاية، كما تم التطرق إلى البرامج السكنية بمختلف الصيغ و القضاء على البناءات الفوضوية، إلى جانب ضمان تموين المواطنين بمختلف المواد الاستهلاكية و محاربة ظاهرة المضاربة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى