سجلت وحدات الحماية المدنية لولاية قسنطينة، خلال أسبوع واحد، 39 حادثا مروريا وبمعدل يفوق 5 حوادث في اليوم، و تتزامن هذه الحصيلة مع التقلبات الجوية التي ميزت الولاية خلال الأيام القليلة الماضية. و جاء في بيان وارد من مصالح الحماية المدنية، أن عدد التدخلات التي قامت بها ذات الوحدات في آخر أسبوع، بلغ 589 منها 342 تدخلا في عمليات إسعاف وإجلاء، و 189 عملية مختلفة و 19 حريقا.
كما سجلت ذات المصالح، 39 حادثا مروريا،  بمعدل 5 حوادث يوميا، حيث تزامنت هذه الحصيلة الكبيرة مع التقلبات الجوية، خاصة في ظل عدم احترام السائقين لشروط السلامة المرورية أثناء تهاطل الأمطار أو الثلوج.
و نظمت مديرية الحماية المدنية أمس، في إطار إعداد مخططات تنظيم النجدة لبلديات ولاية قسنطينة، لقاء بدائرة الخروب لفائدة أعضاء اللجان البلدية المكلفة بإعداد هذه المخططات لبلديات كل من الخروب و أولاد رحمون و عين سمارة،  و ذلك بهدف شرح الدليل الجديد لإعداد المخططات وضبط مراحله، حيث تبرمج هذه الاجتماعات لمدة أسبوع بكافة دوائر الولاية.
و واصلت المديرية، حملتها التحسيسية التوعوية للوقاية من الحوادث المنزلية لاسيما التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون، حيث نظمتها الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بعلي منجلي أمس، على مستوى المدرسة الخاصة دار النجاح بالمدينة الجديدة، إذ تم تقديم شروحات حول الوقاية من خطر الغاز القاتل الصامت و كذلك الإسعافات الأولية، في ظل تسجيل حالات اختناق بالغاز يوميا بولاية قسنطينة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى