أوقف الأمن الحضري الخامس في علي منجلي، شخصين في العقد الثاني من العمر، تم الاشتباه بهما في قضية سطو على ورشة بناء، فيما تمكن الأمن الحضري السابع بقسنطينة، من القبض على 8 أشخاص إثر شجار جماعي استُعملت فيه أسلحة بيضاء.
وقائع القضية الأولى تعود بحسب بيان أمن الولاية، الصادر أمس، إلى تلقي بلاغ من حارس ورشة بناء مملوكة لأحد المرقين بالوحدة الجوارية 18، مفاده تواجد شخصين بصدد سرقة أنابيب نحاسية من عمارة تابعة للورشة، ليتم التنقل إلى عين المكان، وضبط المعنيين داخل شقة ببناية في طور الإنجاز، وبحوزتهما كيسان بلاستيكيان يحتويان على أنابيب نحاسية مجزئة، بالإضافة إلى صنابير خاصة بالغاز.
وتم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين البالغين من العمر 20 سنة،  قدما بموجبه أمام النيابة المحلية في قضية سرقة بالتسلق والكسر في حالة تلبس من داخل ورشة بناء، متبعة بالتخريب العمدي لجزء من عقار مملوك للغير.
أما القضية الثانية فتعود وفق أمن الولاية، إلى شكوى قدمها أشخاص تعرضوا للضرب والجرح العمدي خلال شجار جماعي، مدعمين شكواهم بشهادات طبية، وقد أوصل التحقيق للحصول على معلومات تفيد بتواجد المشتبه بهم في المستشفى الجامعي، لتتنقل قوات الشرطة إلى المكان.
وتم توقيف المشتبه بهم وتحويلهم إلى مقر المصلحة مرفقين بشهادات طبية تثبت عجزهم عن العمل، كما مكنت التحريات من توقيف جميع أطراف الشجار، وإنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و63 سنة، قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.
رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى