تعمل بلدية عين سمارة بقسنطينة، على إحصاء صهاريج المياه الصالحة للشرب المتنقلة وتقنين هذا النشاط، من أجل مكافحة الأمراض المتنقلة عبر المياه، كما ألزمت المواطنين باتباع عدة توصيات من أجل المحافظة على البيئة ونظافة المحيط.
و دعت البلدية، أصحاب الصهاريج إلى التقرب من المقر البلدي لحفظ الصحة بعين اسمارة في أقرب وقت ممكن لأخذ التعليمات المتعلقة بهذا الموضوع. وفي إطار المحافظة على البيئة ونظافة المحيط وحماية صحة المواطن، من الأمراض المتنقلة والأوبئة، دعا أمس، رئيس المجلس الشعبي البلدي، كافة المواطنين إلى الالتزام بعدة توصيات تتمثل في عدم رمي القمامة المنزلية خارج أوقات رفعها، ومن شرفات المنازل ونوافذ السيارات، مع وضع القمامة في أكياس محكمة الغلق والفرز الانتقائي للنفايات البلاستيكية والكارتونية قبل التخلص منها.
ومنعت مصالح البلدية، رمي النفايات بطريقة عشوائية داخل المناطق العمرانية، التجمعات السكانية، الساحات العمومية، وحواف الطرقات والوديان، لاسيما تلك الهامدة الناتجة عن أشغال البناء، الهدم والترميم، وكذلك أغصان الأشجار الناتجة عن عملية الزبر، مع توجيهها إلى الأماكن المخصصة لذلك على غرار مركز ردم النفايات الهامدة بعلي منجلي، كما دعت البلدية، المجتمع المدني إلى المشاركة الفعالة في عملية تنظيف والمحافظة على المحيط والبيئة عن طريق حملات تطوعية داخل الأحياء.
 حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى