يطالب أصحاب استفادات من مشروع 150 سكنا ترقويا مدعما بموقع «السطايح» في بكيرة بقسنطينة، بتعجيل الحصول على شققهم، في وقت يطالب فيه أصحاب 100 سكن من نفس الصيغة بالإسراع في عملية الإنجاز.
ويقول المكتتبون إن تاريخ استدعائهم من طرف مصالح الدائرة لتحويلهم إلى المشروع المذكور يعود إلى عام 2014، مشيرين إلى أنهم دفعوا جميع المستحقات المترتبة عليهم، إلا أنهم لم يتسلموا سكناتهم إلى اليوم. واعتبر محدثونا أن مشروعهم السكني يعرف تأخرا، حيث أن عملية إنجاز العمارات قد اكتملت في حين ما تزال التهيئة الخارجية متعثرة، فضلا عن أنهم تلقوا وعودا من المرقي العقاري بتسليمهم الشقق قبل عامين من الآن.
وطالب المكتتبون، الترقية العقارية بوضع الملف الخاص بالربط بالكهرباء والغاز فضلا عن ملف المياه ودفع ورشة الأشغال، كما شددوا على ضرورة تحديد أجل للتسليم، في حين أشاروا إلى أن الوالي السابق قد أمر المرقي العقاري خلال الصيف الماضي في زيارة للمشروع، أن يدعم الورشة من أجل أن يسلم السكنات الخاصة بحصة 150 وحدة في شهر أكتوبر من عام 2021.
وحضرت مع المعنيين، الذين تجمعوا قبل أيام أمام مكتب إدارة الترقية العقارية المكلفة بإنجاز المشروع، مكتتبة ضمن حصة 100 سكن ترقوي مدعم التابعة لنفس الترقية وفي الموقع ذاته، حيث قالت لنا إن الأشغال على مستوى المشروع «متأخرة»، ولم تستكمل بشكل تام على مستوى العمارات، مطالبة بالإسراع في عملية الإنجاز.
وقد تقربنا من مقر الترقية العقارية في حي المنظر الجميل، حيث لم يرد علينا أحد، في حين تواصلنا مع الإدارة هاتفيا لكن تعذر علينا الحصول على توضيحات منهم حول الانشغالات المطروحة من طرف المكتتبين.
 سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى