يعاني القائمون على مصلحة الطب الفيزيائي وإعادة التكييف الوظيفي والحركي بالمستشفى الجامعي ابن باديس من نقص في الوسائل، ما أدى إلى عرقلة نشاط المصلحة في إجراء الفحوص وتقديم الخدمات الطبية للمرضى، في وقت باشرت فيه إدارة المرفق الإجراءات الإدارية لاقتناء الوسائل الضرورية من أجل تدارك المشكلة.
ونشرت مصلحة الطب الفيزيائي وإعادة التكييف الوظيفي والحركي بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة إعلانا للمرضى، جاء فيه أن المصلحة لم تعد تستطيع تقديم مواعيد الفحوص و«العلاج الطبيعي بسبب نقص المعدات والوسائل التقنية للعناية بهم»، كما دعتهم إلى تقديم شكاويهم على مستوى إدارة المستشفى. وذكر المكلف بالاتصال على مستوى المستشفى الجامعي ابن باديس، عزيز كعبوش، أن المدير العام للمستشفى بالنيابة قد عقد اجتماعا مع القائمين على المصلحة، حيث قدموا طلباتهم بالوسائل والمعدات التي تتطلبها المصلحة، وسيتم التكفل بها جميعا من طرف إدارة المرفق، التي باشرت الإجراءات الإدارية من أجل اقتنائها.
وأضاف نفس المصدر أن مصلحة الطب الفيزيائي وإعادة التكييف الحركي تتضمن حاليا ثلاثة أطباء مقيمين في نهاية طورهم الدراسي، حيث طلبت إدارة المستشفى من القائمين على المصلحة تقديم طلب من أجل إدماجهم على مستوى المصلحة بعد حصولهم على شهادة الدراسات الطبية المتخصصة، في حين أوضح المكلف بالاتصال أن الإدارة ستسعى إلى تحقيق الطلب.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى