عرفت أسعار لحوم الدجاج ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين في أسواق قسنطينة، حيث وصلت إلى 450 دينار للكيلوغرام بوسط المدينة، في حين سجلت زيادة كبيرة في سوق الجملة في غضون أيام قليلة.
وبلغ سعر الدجاج على مستوى المقاطعة الإدارية علي منجلي يوم أمس، 440 دينار للكيلوغرام، بينما بلغ سعر الكيلوغرام من شرائح صدور الدجاج المعروفة باسم «السكالوب» 980 دينار للكيلوغرام، في حين سجل الكيلوغرام من الدجاج ارتفاعا بسوق «فيروندو» في وسط المدينة وصل إلى 450 دينار للكيلوغرام. وأوضح لنا بائع أن بعض التجار قد عرضوا الدجاج بسعر 460 دينار أول أمس، في حين نبه أن سعره في سوق الجملة على مستوى المذابح قد بلغ حدود 400 دينار، حيث شرح محدثنا الأمر بنقص العرض بشكل كبير بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تعيق نشاط المربين.
وبلغ سعر الدجاج في سوق الجملة يوم حوالي 340 دينارا على مستوى سوق شلغوم العيد التي يتخذها تجار اللحوم بولاية قسنطينة مرجعا لهم، بينما لم تكن تتجاوز 300 دينار يوم الجمعة، في حين قدر سعر الكيلوغرام الواحد 285 دينار في نفس السوق الاثنين الماضي، بحيث أنها ارتفعت بأكثر من خمسين دينار في الجملة، كما أوضح لنا التجار أن الفارق بين أسعار المربين وأسعار السوق بحوالي 100 دينار.            سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى