لا تزال مشكلة النقل مسجلة في التوسعة الغربية لعلي منجلي بقسنطينة، في ظل تزايد عدد السكان بهذا التجمع العمراني الجديد، فيما أكد رئيس بلدية عين سمارة بأنه ستتم معالجة هذا الملف في أقرب الآجال.
ويشتكي قاطنو التوسعة من نقص في وسائل النقل التي تربطهم بأماكن مختلفة من المقاطعة الإدارية علي منجلي، حيث يعتبر هذا التجمع السكني حديثا وتمت توزيع السكنات الموجودة فيه منذ سنوات قليلة، وقد أثر هذا العجز بصفة كبيرة على العمال والتلاميذ إذ يجدون صعوبة كبيرة في الوصول إلى أماكن العمل والدراسة.
وفي غياب سيارات أجرة يلجأ المواطنون إلى السائقين غير النظاميين «الفرود»، بينما لم يعد عدد الحافلات كافيا في ظل تزايد أعداد السكان، حيث تشهد اكتظاظا كبيرا خاصة في أوقات الذروة فيما تستغرق الرحلات وقتا طويلا.وأوضح رئيس بلدية عين سمارة، محمد عباز، للنصر، بأنه تم طرح مشكلة النقل في التوسعة الغربية خلال اجتماع سابق مع مصالح الولاية بحضور مسؤولي مديرية النقل، وتم الحديث عن ضرورة وضع حل لها وتوفير عدد كاف من الحافلات.
كما أضاف المسؤول بأنه تم استحداث لجنة قامت بخرجة معاينة لتحديد أماكن وضع مواقف الحافلات بين بلديتي عين سمارة والخروب، مؤكدا أنه ستتم معالجة العجز المسجل خلال وقت قريب خصوصا مع ما تشهده المنطقة من تزايد سكاني مستمر.
شيماء يهوال

الرجوع إلى الأعلى