يطالب سكان القرية الفلاحية عين برناز في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، بتوفير النقل العمومي وكذا تحسين النقل المدرسي لطلبة الطورين المتوسط والثانوي.
السكان قالوا إنهم وجهوا هذه المطالب للسلطات في عدة مناسبات لتوفير النقل العمومي، جراء وجود حافلة واحدة غير قادرة على ضمان خدمة عمومية في المستوى وكذا في أوقات الذروة صباح ومساء، ما جعلهم يعانون الأمرين في ثالث أكبر تجمع بعين عبيد. وقال المواطنون إن سكانا بينهم فتيات وطالبات جامعيات ينتظرن لأوقات طويلة في طريق عمومي، للحصول على مقعد في مركبة تعيدهم إلى بيوتهم في ظروف حسنة، ويستمر ذلك إلى وقت متأخر من كل مساء، كما يطالبون بتحسين خدمة النقل المدرسي لتلاميذ المتوسط والثانوي الذين لم يلتحقوا لمرات عديدة بمؤسساتهم التربوية جراء عدم مجيء الحافلة.
وقد شهد مقر دائرة عين عبيد مساء أمس الأول، اجتماعا طارئا دعا إليه رئيس الدائرة من أجل معالجة هذه النقائص، فيما قال نائب رئيس البلدية، عادل حفيان، للنصر، إن مديرية النقل فتحت أبواب تعويض الناقلين الذين توقفوا عن النشاط لتعويضهم بمركبات تتوفر على أكثر من 12 مقعدا، وسد النقص المسجل في عدد الحافلات، مضيفا أن العملية تجري في ظروف حسنة.
  ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى