تتواصل أشغال إنجاز عدد من المشاريع التنموية على مستوى بلدية أولاد رحمون بقسنطينة، وهي التي انطلقت ورشاتها مطلع الشهر الحالي، حيث تمس مجالات التهيئة الحضرية، الموارد المائية وتهيئة المدارس.
وتأتي هذه المشاريع بحسب مصالح الولاية، في إطار متابعة العمليات التنموية لاسيما الجوارية منها عبر  مختلف بلديات وأحياء الولاية، والمسجلة ضمن مختلف صيغ التمويل سواء من ميزانية البلديات، صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية أو برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للجماعات المحلية.
وانطلقت أشغال تهيئة حي المغرب بمقاطعة بونوارة والممول  من ميزانية البلدية الإضافية لسنة 2023، إلى جانب الشروع في عملية صب الخرسانة لإتمام إنجاز خزان مائي  بمنطقة القراح، تبلغ سعته 1000 متر مكعب، فضلا عن مباشرة عملية صب الخرسانة الإسفلتية على مستوى قرية بداوي بوجمعة.
كما تمّ الانطلاق في تزفيت طرقات قرية حجاج بشير 2، على أن يشرع في صب الخرسانة الإسفلتية خلال الأيام القادمة، إلى جانب ذلك بدأ مشروع إتمام التهيئة الحضرية لحي رابح بوصبع لتعبيد الطرق والأرصفة، بعد معاناة السكان من اهتراء الطرقات وانتشار كبير للنقاط السوداء والحفر، خاصة عند تساقط الأمطار مما أدى  إلى صعوبة تنقل المواطنين.
وضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لسنة 2023، شُرع في إعادة تأهيل مدرسة غراب رابح  ضمن شقي التدفئة المركزية وتجديد الكتامة، وتمت الانطلاق في تهيئة ابتدائية زعامطة عياش، المبرمجة ضمن ميزانية البلدية لسنة 2024، حيث تشمل  بناء سور حول الأقسام الإضافية التي تم ضمها إلى متوسطة عبد الرحمان الكواكبي، بهدف الحماية من أية مخاطر أو اعتداءات، كذلك سيتم تخصيص ساحة أخرى للأقسام الجديدة .
إ.ق

الرجوع إلى الأعلى