تصـــدّع أقــــسام جديـــدة لمدرســـة بعيـــن عبيـــد
خصصت بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، مبلغ مليار سنتيم من ميزانية سنة 2017 لدعم أساسات مشروع 6 أقسام استفادت منها مدرسة قوميدة علي، بعد أن ظهرت على جدرانها تصدعات حالت دون استغلالها منذ 3 سنوات.
القرار اتخذه المجلس الشعبي البلدي في دورته الأخيرة، و يأتي ذلك بعد عدة سنوات عرفت إجراء عمليات خبرة و خبرة مضادة من طرف مكاتب متخصصة في مراقبة البناء، و قد تبين من خلالها أن تربة الأرضية التي أنجز عليها المشروع هشة، مما أدى إلى تصدعات في الجدران و تهشم للبنات الآجر التي بنيت بها، لكن دون أن تؤثر في  الخرسانة المسلحة التي أمرت الدراسة بحمايتها استعجاليا حماية لها من التأثر بذات الحركة.
و قد دفع هذا الوضع بالسلطات المحلية إلى اتخاذ قرار بتخصيص 1 مليار سنتيم لذات العملية، لتكون الحجرات جاهزة للاستغلال في الموسم المدرسي القادم و تستقبل أبناء المرحلين الجدد إلى 450 مسكن عمومي إيجاري، التي من المنتظر توزيعها هذه الأيام و تقضي على العجز المسجل في محيط مشروع 1050 مسكنا.
و تضم مدرسة قوميدة علي بعض الهياكل التي لم تعد صالحة للاستغلال، بعد أن أتت عليها تصدعات قبل سنوات، و نجمت عن هشاشة تربة العقار الذي استقبلها، ما جعلها تعاني نقصا في المقرات كما تقرّر دعمها بـ 6 حجرات دراسية وجدت نفس المصير هي الأخرى.
و إلى جانب ذلك، تشهد مشاريع أخرى تقدما في وتيرة الإنجاز، على غرار مشروع المجمع المدرسي 12 قسما بمنطقة التوسع العمراني، لتخفيف العبء على مدرسة بوغرارة التي تعرف اكتظاظا كبيرا منذ سنوات، زيادة على مشاريع دعم بمقرات جديدة بعدة مدارس على غرار مدرسة شويب.                       ص/رضوان

الرجوع إلى الأعلى