سكــــان بأحيـــــاء هشــــــة يستعجلـــــون الترحيــــــل
احتج أمس، مواطنون من أحياء الرحمة ببوذراع صالح وأرض عميروش بعوينة الفول و فج الريح و ميلود عريس أمام مقري  ديوان الوالي ودائرة قسنطينة،  للمطالبة بالتعجيل بالترحيل بعد أن مر وقت طويل من حصولهم على قرارات الإستفادة.
وأكد  محتجون أنهم استوفوا كامل الإجراءات ، من دفع للمستحقات منذ شهر مارس الفارط، وتحصلوا على قرارات الإستفادة وغالبية المعنيين لديهم شقق بالوحدة الجوارية رقم 20،  أين يقطن حاليا جيرانهم وأقرباءهم المرحلون، إلا أن حالاتهم ظلت عالقة،  حيث أشار  أحد المواطنين من حي ميلود عريس أو ما يعرف بـ»رود شاركو» أنه استفاد من قرار الإستفادة و الترحيل منذ 2012، فيما أشار آخر أنهم ملوا من «تقاذف» الدائرة وديوان الوالي وديوان التسيير العقاري لهم، حيث  تحيلهم الولاية    على  الديوان  ، ويؤكد مسيرو هذا الأخير أن الدائرة لها الكلمة الفصل والأخيرة في الترحيلات.
وحسب ما ذكره محتجون، فإن  عدة عائلات  ما زالت تنتظر بعوينة  الفول  و  حي الأمير عبد القادر بفج الريح، و أيضا بميلود عريس، و  جسر بوبربارة عبد الحفيظ وعمارات بوذراع صالح،  كونها حسبهم  استفادت على الورق فقط من سكنات اجتماعية.
وقال  سكان بحي الرحمة،  أنه وجهت لهم استدعاءات   وسلمت  مفاتيح المعنيين بالترحيل في إطار القضاء على السكنات الهشة، إلا أنهم   ظلوا  في الانتظار    .
 وقد استقبل رئيس الدائرة مجموعة عن المحتجين واستمع لانشغالهم، حسب تصريحات المعنيين، وأكد لهم أن الترحيل سيتم قبل انقضاء السنة، أي في غضون الفترة الممتدة بين أكتوبر وديسمبر القادم، وتعذر على «النصر» الاستماع لتصريح رئيس الدائرة بعد رفض مسؤول الاستقبال  السماح للصحفي بالدخول، دون إخطار  المسؤول المعني.
فاتح خرفوشي

الرجوع إلى الأعلى