مستشفــى ديدوش مراد يتدعم بجهــاز تحاليــل جديـــد
تدعم مستشفى ديدوش مراد بقسنطينة الأسبوع الماضي، بجهاز طرد مركزي جديد خاص بالتحاليل، بعد أن تبرع به أحد المحسنين، في حين تكفل آخر بإنجاز أرضية مخصصة لتغسيل المتوفين على مستوى مصلحة حفظ الجثث.
وأفاد مدير مستشفى ديدوش مراد عبد الرؤوف بوقفة للنصر، بأن الجهاز يُستعمل في إجراء العديد من التحاليل، حيث يقوم بفصل الجزء الصلب من عينة الدم عن الجزء السائل منها بحسب الكثافة، ما يسمح بالحصول على البلازما وإجراء التحاليل والدراسة لكل جزء على حدة، مضيفا بأن مخبر المستشفى يتوفر على هذا الجهاز من قبل، إلا أن تدعميه سيمكن من احتواء نسبة أكبر من التحاليل بحسبه.
وأفاد نفس المصدر بأن متبرعا آخر تطوع لإنجاز أرضية مخصصة لوضع المتوفين عليها وتغسيلهم على مستوى مصلحة حفظ الجثث التابعة لنفس المستشفى، حيث تكفل بجميع مراحل العملية على عاتقه، لكن محدثنا رفض الكشف عن هوية المحسنين احتراما لرغبتهما، معتبرا بأنها مساهمة قيمة في المحافظة على المستشفى كما أنها تشجع على مبادرات أخرى في خدمة الصالح العام والمريض.
ويذكر بأن مدير المستشفى عبد الرؤوف بوقفة قد عين على رأس المرفق منذ حوالي شهر، بعد أن كان من قبل مديرا للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بشير منتوري لعدة سنوات.  

   س.ح

الرجوع إلى الأعلى