توقيف 10 أشخاص في قضايا مخدرات
أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال الأسبوع الماضي، 10 أشخاص اتُهموا في قضايا تتعلق بحيازة المؤثرات العقلية و المخدرات و المتاجرة فيها، مع حجز كمية منها، و ذلك على مستوى أماكن مختلفة.
و حسب ما ورد في بيان صادر عن أمن الولاية قسنطينة، فقد تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 18 و 25 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة أدوية صيدلانية معدة للاستهلاك البشري بصورة غير شرعية قصد البيع.
و تعود حيثيات القضية إلى يوم 20 نوفمبر الماضي، في حدود الساعة الخامسة و النصف مساء، إثر تلقي الفرقة معلومات بخصوص قيام شخصين بالمتاجرة بالمؤثرات العقلية على مستوى وسط المدينة، ليتم توقيف المشتبه فيهما و العثور بحوزتهما على كمية من دواء «بريجابالين» المعروف وسط المدمنين باسم «الصاروخ» و كذا مبلغ مالي من عائدات الترويج.
و ورد في بيان آخر صادر عن المصدر ذاته، أن فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، قامت بمعالجة 5 قضايا على مستوى إقليم ولاية قسنطينة، تتعلق جميعها بحيازة المؤثرات العقلية و المخدرات قصد الاستهلاك الشخصي و المتاجرة بها، حيث أوقف على إثرها 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 32 سنة.
وقائع القضايا تعود إلى الأسبوع الماضي، فمن خلال تتبع معلومات تفيد بقيام أشخاص باستهلاك وترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية في أماكن مختلفة، تم وضع خطط ميدانية و توقيف المشتبه فيهم، مع حجز 84 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 4.3 غرام وسلاح أبيض محظور متمثل في ساطور، ليقدم جميع المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية بعد إنجاز ملفات إجراءات جزائية.        ق.م

الرجوع إلى الأعلى